الأحد, 10 ديسمبر 2017 11:23 صباحًا 1 1019 0
"BIBF" يدشن برامج التدريب لـ"أمازون" للخدمات الإلكترونية

دشن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" البرامج التدريبية للخدمات الإلكترونية من شركة أمازون Amazon Web Services (AWS) ، بعد حصول المعهد على ترخيص تقديم دورات AWS في المملكة. وتقدم هذه البرامج تماشياً مع توجهات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، لتحويل جميع الخدمات الحكومية للنظام السحابي.

ويقدم "BIBF"، الذي يهدف إلى تنمية الثروة البشرية في المملكة، دورات التدريب على خدمات AWS للحوسبة والتخزين السحابي، للأفراد والمؤسسات لسد الفجوة المعرفية في السوق حول خدمات الحوسبة السحابية المزدهرة، ابتداءً من أساسيات AWS وكذلك موضوعات تقنية متقدمة.

ويقدم المعهد برامج AWS التدريبية يومياً ابتداءً من هذا الشهر ديسمبر 2017م وطوال عام 2018م بشكل يومي، وذلك كورش عمل تطبيقية أو ودورات متخصصة. وإذ يعتبر المعهد جزءاً من شبكة شركاء AWS، وهو برنامج للشركاء العالميين الذي يركز على مساعدة الشركاء على بناء قدرات ناجحة لتدريب برامج AWS من خلال تقديم دعم للأعمال التجارية والتقنية والتسويق.

وتقدم هذه الدورات التدريبية بدعم من "تمكين" التي تتماشى مع أهداف تمكين المتمثلة في تطوير الثروة البشرية، لدعم القوى العاملة بالمهارات اللازمة والخبرة للمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الوطني.

وتقدم هذه البرامج على تطوير قاعدة البيانات، والتحليلات، والتطبيقات، وخدمات النشر التي تساعد المؤسسات على التحرك بشكل أسرع، وخفض تكاليف نظم تكنولوجيا المعلومات، وتوسيع نطاق التطبيقات.

وتم تصميم التطبيق العملي لدورات AWS بثلاثة أنواع أساسية من التدريب التي تضم فرق متخصصة تقدم الحلول السحابية كمهندس الحلول، مسؤول تطبيق syspos ، ومطور برامج .

وقال مدير المعهد د.أحمد الشيخ: "تركيزنا الرئيس هو تنمية الثروة البشرية في المملكة، ونحن نسعى باستمرار مع شركائنا. لتقديم ما هو مطلوب لدفع عجلة النمو في المملكة..تعتبر هذه بداية نقلة نوعية لتوفير الأدوات والحلول لتنفيذ هذه التوجهات للخدمات الحكومية".

وقال السيد أحمد نعيمي رئيس العمليات، وتقنية المعلومات، وإدارة المشاريع في معهد BIBF: "سيجسر هذا التدريب الفجوة المعرفية في مجال الحوسبة السحابية لجميع مؤسسات في المملكة. نعي، في معهد BIBF، مدى أهمية مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث إنها أحد أسرع الصناعات نموا في جميع أنحاء العالم. ولذلك هدفنا هو التعاون مع خبراء مختلفين، مثل AWS، لتقديم برامج تدريبية متخصصة مصممة خصيصاً لتطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات المحددة والكفاءات".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
معهد البحرين،أمازون،للتدريب

محرر الخبر

يوسف الغامدي
المدير العام
مدير التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات